Saturday 3 March 2018

تجمع خيارات الأسهم


خيارات أساسيات: كيفية عمل خيارات.


عقود الخيارات هي أساسا احتمالات الأسعار للأحداث المستقبلية. كلما زاد احتمال حدوث شيء ما، كلما كان الخيار الأكثر تكلفة هو أن الأرباح من هذا الحدث. هذا هو المفتاح لفهم القيمة النسبية للخيارات.


دعونا نأخذ كمثال عام خيار الاتصال على شركة الأعمال الدولية شركة (عب) مع سعر الإضراب من 200 $. تتداول شركة عب حاليا عند 175 دولارا وتنتهي في 3 أشهر. تذكر أن خيار المكالمة يمنحك الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء أسهم شركة عب بسعر 200 دولار في أي وقت خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. إذا كان سعر عب يرتفع فوق 200 $، ثم "الفوز". لا يهم أننا لا نعرف سعر هذا الخيار في الوقت الراهن - ما يمكننا أن نقول على وجه اليقين، على الرغم من ذلك، هو أن نفس الخيار الذي تنتهي في 3 أشهر ولكن في 1 شهر سوف تكلف أقل لأن فرص أي شيء يحدث في غضون فترة أقصر هو أصغر. وبالمثل، فإن نفس الخيار الذي ينتهي في السنة سوف يكلف أكثر من ذلك. هذا هو أيضا لماذا خيارات تجربة الوقت الاضمحلال: نفس الخيار سيكون يستحق أقل غدا من اليوم إذا كان سعر السهم لا يتحرك.


وعودة إلى انتهاء فترة 3 أشهر لدينا، عامل آخر من شأنه أن يزيد من احتمال أنك سوف "الفوز" هو إذا كان سعر سهم آي بي إم يرتفع أقرب إلى 200 $ - كلما كان سعر السهم أقرب إلى الإضراب، والأرجح الحدث سوف يحدث. وبالتالي، مع ارتفاع سعر الأصل الأساسي، فإن سعر علاوة خيار المكالمة سوف يرتفع أيضا. بدلا من ذلك، مع انخفاض السعر - والفجوة بين سعر الإضراب وأسعار الأصول الأساسية تتسع - الخيار سوف يكلف أقل. على خط مماثل، إذا كان سعر سهم آي بي إم يبقى عند 175 $، فإن المكالمة مع سعر الإضراب 190 $ سيكون يستحق أكثر من 200 $ دعوة استدعاء - منذ مرة أخرى، فإن فرص الحدث 190 $ يحدث أكبر من 200 $.


هناك عامل واحد آخر يمكن أن يزيد من احتمالات أن الحدث الذي نريد أن يحدث - إذا كان تقلب الأصول الأساسية يزيد. شيء يزيد من تقلبات الأسعار - صعودا وهبوطا - سيزيد من فرص حدوث حدث. لذلك، كلما زاد التقلب، كلما زاد سعر الخيار. تداول الخيارات والتقلبات ترتبط ارتباطا جوهريا ببعضها البعض بهذه الطريقة.


مع أخذ ذلك في الاعتبار، دعونا ننظر في مثال افتراضي. دعونا نقول أنه في 1 مايو، سعر سهم شركة كوري تيكيلا (كتك) هو 67 $ و قسط (التكلفة) هو 3.15 $ ل 70 يوليو دعوة، مما يدل على أن انتهاء الصلاحية هو ثالث الجمعة من يوليو و سعر الإضراب هو $ 70. ويبلغ السعر الإجمالي للعقد 3.15 × 100 = 315 دولار. في الواقع، عليك أيضا أن تأخذ اللجان في الاعتبار، ولكننا سوف تجاهلها لهذا المثال. وفي معظم البورصات الأمريكية، يكون عقد خيار الأسهم خيار شراء أو بيع 100 سهم؛ لهذا السبب يجب مضاعفة العقد بنسبة 100 للحصول على السعر الإجمالي. سعر الإضراب 70 $ يعني أن سعر السهم يجب أن يرتفع فوق 70 $ قبل خيار الاتصال يستحق أي شيء. وعلاوة على ذلك، لأن العقد هو 3.15 $ للسهم الواحد، فإن سعر التعادل سيكون 73.15 $.


بعد ثلاثة أسابيع سعر السهم هو 78 $. وقد زاد عقد الخيارات مع سعر السهم وهو الآن يستحق 8.25 × 100 = 825 دولار. طرح ما دفعته للعقد، وأرباحك ($ 8.25 - 3.15 دولار أمريكي) × 100 = 510 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). لقد تضاعفت تقريبا أموالنا في ثلاثة أسابيع فقط! يمكنك بيع الخيارات الخاصة بك، والتي تسمى "إغلاق موقفك"، واتخاذ الأرباح الخاصة بك - ما لم، بالطبع، كنت تعتقد أن سعر السهم سوف تستمر في الارتفاع. من أجل هذا المثال، دعنا نقول أننا تركه ركوب.


وبحلول تاريخ انتهاء الصلاحية، ينخفض ​​سعر كتك إلى 62 دولارا. لأن هذا هو أقل من لدينا $ 70 سعر الإضراب وليس هناك الوقت المتبقي، عقد الخيار لا قيمة لها. نحن الآن أسفل تكلفة قسط الأصلي من 315 $.


خلاصة، وهنا هو ما حدث لدينا خيار الاستثمار:


حتى الآن تحدثنا عن الخيارات كحق شراء أو بيع (ممارسة) الخير الأساسي. هذا صحيح، ولكن في الواقع، فإن غالبية الخيارات لا تمارس في الواقع. في مثالنا، يمكنك كسب المال عن طريق ممارسة في 70 $ ثم بيع الأسهم مرة أخرى في السوق في 78 $ لربح 8 $ للسهم الواحد. يمكنك أيضا الحفاظ على الأسهم، مع العلم كنت قادرا على شرائه بخصم إلى القيمة الحالية. ومع ذلك، فإن أغلبية أصحاب الوقت يختارون أخذ أرباحهم عن طريق التداول (إغلاق) موقفهم. وهذا يعني أن أصحاب بيع خياراتهم في السوق، والكتاب شراء مواقفهم مرة أخرى إلى الإغلاق. ووفقا ل كبوي، يتم فقط ممارسة حوالي 10٪ من الخيارات، يتم تداول 60٪ (مغلقة) خارج، و 30٪ تنتهي لا قيمة لها.


عند هذه النقطة يجدر شرح المزيد عن تسعير الخيارات. في مثالنا، ارتفع سعر (سعر) الخيار من 3.15 دولار إلى 8.25 دولار. ويمكن تفسير هذه التقلبات بالقيمة الجوهرية والقيمة الخارجية، والمعروفة أيضا بقيمة الوقت. علاوة الخيار هي مزيج من قيمته الجوهرية وقيمته الزمنية. القيمة الجوهرية هي المبلغ في المال، والذي، لخيار الاتصال، يعني أن سعر السهم يساوي سعر الإضراب. وتمثل القيمة الزمنية إمكانية زيادة الخيار في القيمة. الرجوع إلى بداية هذا القسم من توروريال: على الأرجح حدث هو أن يحدث، وأكثر تكلفة الخيار. هذه هي قيمة إكسترنينيك، أو الوقت. لذلك، يمكن اعتبار سعر الخيار في مثالنا على النحو التالي:


في خيارات الحياة الحقيقية تقريبا التجارة دائما في بعض المستويات فوق قيمتها الجوهرية، لأن احتمال وقوع حدث أبدا أبدا صفر، حتى لو كان من المستبعد للغاية. إذا كنت تتساءل، اخترنا فقط الأرقام لهذا المثال من الهواء لإظهار كيفية عمل الخيارات.


كلمة موجزة عن تسعير الخيارات. وكما رأينا، فإن السعر النسبي للخيار يرتبط بفرص حدوث حدث ما. ولكن من أجل وضع سعر مطلق على خيار، يجب استخدام نموذج التسعير. النموذج الأكثر شهرة هو نموذج بلاك سكولز ميرتون، الذي تم اشتقاقه في السبعينيات، والذي منحت جائزة نوبل في الاقتصاد. ومنذ ذلك الحين ظهرت نماذج أخرى مثل نماذج شجرة ذات الحدين و ترينوميال، والتي هي أيضا شائعة الاستخدام.


تقييم وخيار تجمع.


واحدة من أكثر الأمور المثيرة للجدل في التفاوض بين رجل أعمال و فك على التمويل، ولا سيما تمويل مرحلة مبكرة، هو إدراج خيار تجمع في تقييم ما قبل المال. كما يحب صديقي مارك بينكوس أن يقول، & كوت؛ إنها طريقة أخرى لخفض السعر & كوت ؛.


سوف أقبل هذا النقد. ونأخذ خطوة أخرى إلى الأمام. تجمع الخيار هو على الاطلاق قطعة من التفاوض السعر. ولكن من المهم جدا كما سأشرح.


ولكن أولا، اسمحوا لي أن أضع بعض الأشياء لأولئك الذين هم على دراية جيدة في هذه المسائل. تقييم ما قبل المال هو قيمة الشركة قبل أن يأتي المال. دعونا نقول نحن نسميها 4MM $. واسمحوا لنا أن نقول أن التمويل هو 1MM دولار. ثم تقييم ما بعد المال هو 5MM $ و الجولة 1MM $ هو 20٪ المخفف (1MM $ / 5MM $).


ولكن لصاحب المشروع قد يكون أكثر تخففا بكثير نظرا لإدراج تجمع الخيار في تقييم ما قبل المال. لنفترض أن ورقة المصطلح في فك تشير إلى أن 15٪ & كوت؛ مخففة بالكامل من المال & كوت؛ يجب أن يكون تجمع الخيارات في تقييم ما قبل المال. ما يعنيه ذلك هو أن المستثمر يريد 15٪ من الشركة، بعد أن تم إغلاق التمويل، ليكون في تجمع الخيار الذي لم يمنح لأي شخص.


في حالة التقييم النقدي بواقع 5 مليون دولار، وهذا يعني أن هناك حاجة إلى قيم بقيمة 750،000 دولار في تقييم ما قبل المال. إذا كان التقييم قبل المال هو 4MM $، ثم وهذا يعني أن التقييم الحقيقي قبل المال ل إنتربرينور هو 3.25mm $. وهنا يكمن نقد مارك بأن تجمع الخيارات هو مجرد طريقة أخرى لخفض السعر.


أنا متأكد من أنني فقدت عدد قليل منكم على كل من الرياضيات. إذا كنت ترغب في الذهاب لأسفل على ذلك، يرجى ترك تعليق ونحن سوف تساعدك على معرفة هذا. من المهم جدا أن تفهم كل هذا إذا كنت أو تريد أن تكون رجل أعمال الذي يثير رأس المال الاستثماري.


وخلاصة القول هي صفقة وصفت يترك منظم و / له المساهمين مع 65٪ من الشركة بعد التمويل، فإن المستثمر فك تملك 20٪، وسيكون هناك خيار تجمع يمثل 15٪ من الشركة التي لم تم إصدارها حتى الآن. لم يكن التمويل 1mm $ 20٪ مخففة، كان 35٪ مخففة.


لذلك ليس من المستغرب أن يكره رجال الأعمال هذا الحكم ويكافحون حوله في كل مرة. وكما هو الحال بالنسبة لمعظم المصطلحات، فإن المجالس القروية قد أسيئت استخدامها لسنوات من خلال طلب تجمعات الخيارات المفرطة مما جعل الحكم يكره أكثر مما يجب.


النقطة الأولى التي سأقوم بها هي أن المجالس القروية يجب أن تكون مقدما حول هذا الحكم وحقيقة أنه ببساطة عن السعر. في المثال أعلاه، سأكون سعيدا بدفع مبلغ 3.25 مليارات دولار أمريكي مسبق الدفع بدون بركة خيار. أو أنا سوف تدفع 4mm $ قبل-- المال مع واحد. هم نفس الشيء بالنسبة لي. ما يحتاجه منظم الأعمال هو معرفة ما سعر السوق لشركتهم مع وبدون خيار تجمع في العدد. وبمجرد القيام بذلك، فإن التفاوض حول هذه النقطة أقل إثارة للجدل.


والنقطة الثانية التي سأقدمها هي أن طلب تجمع الخيارات يحتاج إلى أن يكون معقولا ويستند إلى نوع معين من الميزانية. أطلب عموما من منظم الأعمال وضع خيارات كافية في & كوت؛ مجموعة ما قبل المال & كوت؛ لتمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل القادم. تفكيري في هذا هو أنني لا أريد أن تخفف بين التمويل. لذلك أود أن أرى خطة توظيف على أساس عدد الموظفين مع الخيارات المتوقعة ضد كل تأجير جنبا إلى جنب مع خطة الاحتفاظ لجميع الموظفين الحاليين الذين سوف تحتاج منح الخيار إضافية.


في معظم التمويل في مرحلة مبكرة لقد قمت به في السنوات القليلة الماضية هذا العمل على تجمع الخيار أظهرت الحاجة إلى حوالي 10٪ في خيارات لم يتم إصدارها. لقد رأيت أنها كبيرة مثل 15٪ ولكن هذا أمر نادر الحدوث. لقد رأيت أيضا أنها منخفضة تصل إلى 5٪، ولكن هذا هو أكثر نادرة. ولكن النقطة هي هذا. لا تخمين هذا الرقم أو تتفاوض معه. القيام بالعمل، الرقم بها، ووضعها في ما قبل المال ومن ثم التفاوض السعر.


سألتزم بقصة حقيقية حول هذا الحكم. عندما كان مارك وأنا أتفاوض حول الجولة الأولى من التمويل ل زينغا، وصلنا إلى صراع حقيقي حول هذا الحكم. وقال انه لا يريد خيار تجمع في تقييم ما قبل المال. فعلت. وبمجرد أن اتفقنا على أنه مجرد معركة حول السعر، أصبحت المحادثة أسهل. حصلت عليه أن تعطيني تقدير من بركة انه سوف تحتاج. أضفنا ذلك إلى التقييم الذي اتفقنا عليه. حصل على زيادة في السعر، وحصلت على بركة الخيار. وحصلت على واحدة من أفضل الاستثمارات التي قدمت من أي وقت مضى.


الخيار بركة.


ما هو "تجمع الخيار"


يتكون تجمع الخيار من أسهم الأسهم المخصصة لموظفي شركة خاصة. تجمع الخيار هو وسيلة لجذب الموظفين الموهوبين إلى شركة بدء التشغيل - إذا كان الموظفين تساعد الشركة على ما يرام بما فيه الكفاية للجمهور، سيتم تعويضهم مع الأسهم. وعادة ما يحصل الموظفون الذين يدخلون الشركة المبكرة على نسبة أكبر من مجموعة الخيارات مقارنة بالموظفين الذين يصلون في وقت لاحق.


بريكينغ دون 'أوبتيون بول'


وقد ينخفض ​​الحجم األولي لمجمع الخيارات مع جولات التمويل الالحقة بسبب متطلبات ملكية المستثمرين. ومن شأن إنشاء مجمع خيار أن يخفف عادة من حصة المؤسسين في الشركة لأن المستثمرين (الملائكة ورأس المال المغامر) كثيرا ما يصرون على ذلك.


المغامرة المشروع.


نصيحة جيدة للشركات الناشئة.


الخيار خلط المراوغة.


نيفي & ميدوت أبريل 10th، 2007.


سوماري: دون & # 8217؛ ر السماح للمستثمرين تحديد حجم تجمع الخيار بالنسبة لك. استخدام خطة توظيف لتبرير تجمع خيار صغير، وزيادة سعر السهم الخاص بك، وزيادة التقييم الفعال الخاص بك.


إذا كنت لا تبقي عينيك على تجمع الخيار بينما كنت & # 8217؛ إعادة التفاوض التقييم، والمستثمرين لديك سوف تلعب (وفقدان) لعبة نود أن ندعو:


الخيار تجمع المراوغة.


لقد نجحت في التفاوض على استثمار بقيمة 2 مليون دولار أمريكي على تقييم بقيمة 8 ملايين دولار قبل الدفع من خلال وضع علامة "بلو شيرت كابيتال" الشهيرة ضد إدارة "مينداليتي" للقطيع. تريومفانت، فإنك تعود إلى دور علوي مزخرف بذوق رفيع أو مرآب قنبلة مفخخة لإخبار الفريق بأن عملهم الشاق خلق 8 ملايين دولار من القيمة.


يسأل زملائك في الفريق عما تستحقه أسهمهم. وأوضحت أن الشركة لديها حاليا أسهم 6M المعلقة حتى يجب على المستثمرين تقييم أسهم الشركة في 1.33 $ / سهم:


8M $ قبل المال ÷ 6M الأسهم القائمة = 1.33 $ / سهم.


في وقت لاحق من ذلك المساء يمكنك مراجعة ورقة المدى من قميص أزرق. وهو ينص على أن سعر السهم هو 1.00 دولار & # 8230؛ يجب أن يكون هذا خطأ! القراءة على، يشير المصطلح ورقة، & # 8220؛ التقييم قبل المال 8 مليون $ يتضمن خيار تجمع يساوي 20٪ من الرسملة المخففة بالكامل بعد التمويل. & # 8221؛


يمكنك الاتصال بمحاميك: & # 8220؛ ما اللعنة؟! & # 8221؛


كما يوضح المحامي الخاص بك أن ما يسمى تقييم ما قبل المال يتضمن دائما تجمع كبير غير مخصص خيار للموظفين الجدد، المصارف الخاصة بك المعدة. كنت تشعر بالخداع وتترك التساؤل، & # 8220؛ كيف سأشرح هذا للفريق؟ & # 8221؛


إذا كنت لا تبقي عينيك على تجمع الخيار، والمستثمرين الخاص بك سوف تنزلق في ما قبل المال وتكلفك الملايين من الدولارات من التقييم الفعال. دون & # 8217؛ ر تفقد هذه اللعبة.


تجمع الخيار يقلل التقييم الفعال الخاص بك.


قدم لك مستثمروك تقييما بقيمة 8 مليون دولار قبل الدفع. ما كانت تعني حقا،


& # 8220؛ نعتقد أن شركتك تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار. ولكن اسمحوا & # 8217؛ ق خلق $ 2m قيمتها من الخيارات الجديدة، إضافة إلى قيمة شركتك، و استدعاء مجموع الخاص 8m & # 8216؛ قبل-- تقييم المال & # 8217؛. & # 8221؛


بالنسبة لك جميعا ميت و إيت الطلاب هناك:


$ 6M التقييم الفعال + 2M $ خيارات جديدة + $ 2M النقدية = $ 10M آخر.


تقييم فعال بنسبة 60٪ + 20٪ خيارات جديدة + 20٪ نقد = إجمالي 100٪.


الانزلاق تجمع الخيار في ما قبل المال يخفض التقييم الفعال الخاص بك إلى 6M $. القيمة الفعلية للشركة التي بنيناها هي 6 مليون دولار، وليس 8 مليون دولار. وبالمثل، فإن الخيارات الجديدة تخفض سعر سهم الشركة من 1.33 دولار للسهم إلى 1.00 دولار أمريكي للسهم:


$ 8M قبل ÷ (6M الأسهم القائمة + 2M خيارات جديدة) = 1 $ / سهم.


تحديث: تحقق من الجدول سقف 9 $ الذي يحسب تأثير الخيار خلط المراوغة على التقييم الفعال الخاص بك.


المراوغة يضع قبل المال في جيب المستثمر الخاص بك.


الاحترام الصحيح يجب أن يخرج إلى الدماغ الذي اخترع الخيار تجمع المراوغة. وضع الخيار تجمع في فوائد ما قبل المال المستثمرين في ثلاث طرق مختلفة!


أولا، تجمع الخيار فقط يخفف من المساهمين العاديين. إذا خرجت من مرحلة ما بعد المال، فإن الخيار تجمع يخفف من المساهمين العاديين والمفضلين بشكل متناسب.


ثانيا، تجمع خيار يأكل إلى ما قبل المال أكثر مما يبدو. يبدو أصغر من ذلك لأنه يعبر عنه كنسبة مئوية من بعد المال على الرغم من أنه يتم تخصيصها من قبل المال. في مثالنا، تجمع الخيار الجديد هو 20٪ من ما بعد المال ولكن 25٪ من ما قبل المال:


$ 2M خيارات جديدة ÷ $ 8M قبل المال = 25٪.


ثالثا، إذا كنت تبيع الشركة قبل السلسلة ب، سيتم إلغاء جميع الخيارات غير الصادرة وغير المكتسبة. هذا التخفيف العكسي يستفيد جميع فئات الأسهم بشكل متناسب على الرغم من أن أصحاب الأسهم المشتركة دفعت لجميع التخفيف الأولي في المقام الأول! وبعبارة أخرى، عند الخروج، وبعض من تقييم ما قبل المال يذهب إلى جيب المستثمر.


على الأرجح، سوف ترفع سلسلة ب قبل أن تبيع الشركة. في هذه الحالة، أنت والمستثمرين من الفئة أ سيكون لديك للعب الخيار خلط المراوغة ضد المستثمرين من الفئة ب. ومع ذلك، فإن جميع الخيارات غير المستخدمة التي دفعتها في المجموعة أ سوف تذهب إلى تجمع الخيار B سلسلة. وهذا يسمح للمستثمرين الحاليين لتجنب اللعب اللعبة، ومرة ​​أخرى، وتجنب التخفيف على نفقتك الخاصة.


الحل: استخدام خطة توظيف لحجم تجمع الخيار.


يمكنك التغلب على اللعبة من خلال خلق أصغر تجمع الخيار ممكن. أولا، اطلب من المستثمرين لماذا يعتقدون أن تجمع الخيار يجب أن يكون 20٪ من بعد المال. وتشمل الردود المعقولة.


& # 8220؛ التي يجب أن تغطي لنا لمدة 12-18 شهرا القادمة. & # 8221؛ & # 8220؛ التي يجب أن تغطي لنا حتى التمويل القادم. & # 8221؛ & # 8220؛ المعيار & # 8217؛ & # 8221؛ ليس إجابة معقولة. (سنقوم بتغطية ردك في الإختراق المستقبلي.)


بعد ذلك، وضع خطة توظيف لل 12 شهرا المقبلة. أضف الخيارات التي تحتاج إلى تقديمها إلى الموظفين الجدد. ومن المؤكد تقريبا أن المجموع سيكون أقل بكثير من 20٪ من بعد المال. الآن تقديم الخطة للمستثمرين:


& # 8220؛ نحن بحاجة فقط إلى 10٪ تجمع الخيار لتغطية لنا لمدة ال 12 شهرا القادمة. من خلال المنطق الخاص بك نحن بحاجة فقط إلى إنشاء تجمع الخيار 10٪. & # 8221؛


تقليل الخيار الخيار من 20٪ إلى 10٪ يزيد من تقييم الشركة الفعال من 6M إلى 7M $:


7M $ التقييم الفعال + 1M $ خيارات جديدة + $ 2M النقدية = $ 10M آخر.


تقييم فعال بنسبة 70٪ + 10٪ خيارات جديدة + 20٪ نقد = إجمالي 100٪.


بضع ساعات من العمل خلق خطة التوظيف زيادة سعر السهم الخاص بك بنسبة 17٪ إلى 1.17 $:


7M $ التقييم الفعال ÷ 6M الأسهم القائمة = 1.17 $ / سهم.


كيف يمكنك إنشاء تجمع خيار من خطة التوظيف؟ #


لتخصيص مجموعة الخيارات من خطة التوظيف، استخدم هذه النطاقات الحالية لمنح الخيارات في وادي السيليكون:


هذه هي النطاقات الخام - وليس منحنيات الجرس - للتوظيف الجديد مرة واحدة في الشركة قد رفعت سلسلة A. المنح منحة تنخفض كما تقترب الشركة من سلسلة ب، يبدأ كسب المال، وإلا يقلل من المخاطر.


ويتمثل الطرف العلوي من هذه النطاقات في المساهمين النخبة المؤكدين. وتقع معظم منح الخيارات بالقرب من أسفل النطاقات. العديد من العوامل تؤثر على تخصيصات الخيار بما في ذلك نوعية الفريق الحالي، وحجم الفرصة، وتجربة استئجار الجديد.


إذا كان لديك بالفعل الرئيس التنفيذي للشركة في مكان، يجب أن تكون قادرة على تقليل تجمع الخيار إلى حوالي 10٪ من بعد المال. إذا كانت الشركة بحاجة إلى تعيين الرئيس التنفيذي الجديد قريبا، يجب أن تكون قادرة على تقليل تجمع الخيار إلى حوالي 15٪ من بعد المال.


إحضار خطة التوظيف قبل مناقشة التقييم.


مناقشة خطة التوظيف الخاصة بك مع المستثمرين المحتملين قبل مناقشة التقييم ومجمع الخيار. وقد يقدمون فكرة منطقية تفيد بأن & # 8220؛ يمكنك توظيف أشخاص طيبين بأسرع ما تظن. & # 8221؛ يجب أن ترد، & # 8220؛ حسنا، دعنا نبطئ خطة التوظيف & # 8230؛ (وتقلص تجمع الخيارات). & # 8221؛


لديك للعب الخيار خلط المراوغة.


الطريقة الوحيدة للفوز في الخيار خلط المراوغة هو عدم اللعب على الإطلاق. وضع تجمع الخيار في ما بعد المال بدلا من ما قبل المال. هذا فوائد لك وللمستثمرين لأنها تتماشى المصالح الخاصة بك فيما يتعلق خطة التوظيف وحجم تجمع الخيار.


ومع ذلك، لا تحاول وضع الخيار في صندوق ما بعد الدفع. لقد حاولنا - إنه لا يعمل.


معيار المستثمر الخاص بك هو أن تجمع الخيار يذهب في ما قبل المال. عندما خصمك له معايير مختلفة مما تفعله، لديك إما لمهاجمة قواعده أو طلب استثناء على أساس وقائع قضيتك. كلا المضائق يصعب التنقل.


وبدلا من ذلك، يستخدم المفاوضون الماهرون معايير ومعايير خصمهم لتعزيز حججهم الخاصة. يدعو المفاوضون الهوى هذه النفوذ المعياري. يمكنك تطبيق النفوذ المعياري في خيار خلط المراوغة باستخدام خطة توظيف لتبرير تجمع الخيار صغير.


يمكنك & # 8217؛ ر تجنب اللعب الخيار خلط المراوغة. ولكن يمكنك تتبع ما قبل المال كما يحصل تعديلا في تجمع الخيار والعودة إلى المستثمر & # 8217؛ ق جيب، يمكنك إعداد خطة التوظيف قبل أن تبدأ اللعبة، ويمكنك أن تبقي العين على بطاقة المال.


35 تعليقات & ميدوت؛ تبين.


مقالة مفيدة جدا، وهذا ينطبق علينا أيضا مباشرة (نحن & # 8217؛ إعادة النظر في سلسلة A ورقة المصطلحات الآن). في حين يتم تقديم ما سبق كاستراتيجية قتالية إلى حد ما، وأعتقد أن نتيجة استخدام ما سبق والتركيز على خطة التوظيف يؤدي في كل من فك ورجال الأعمال يشعرون أفضل حول خطة ما بعد الصفقة. شكر!


آدم، والسماح لهم مطاردة لك قليلا جدا. معظم المجالس القروية يمكن أن نقدر رجل أعمال الذي يركز على بناء أعماله و لا تريد جمع المال بدوام كامل. إذا كان فك يطلب من قدر كبير من الاجتهاد والاجتماعات، وننسى لهم والمضي قدما. إنهم سيصبحون أسوأ حالما يكونون في مجلسكم. إذا كنت بحاجة إلى الحصول على اتصال مع الناس الذين يمكن أن تقرر بسرعة (حتى لو كان القرار لا)، إسقاط لي ملاحظة في ميفيرستنام في ميلاستنام دوت كوم.


أحد تكتيكات التفاوض I & # 8217؛ التي استخدمت بنجاح عندما يكون هناك & # 8217؛ s غير المعقولة دفع حجم فيما يتعلق بمجموعة الخيار هو اقتراح أنه عند اكتساب جميع الخيارات غير المخصصة / غير المؤهلة التي سيتم إلغاء بدلا من تحويلها إلى أسهم عادية (من الواضح، طرق مختلفة لتنفيذ الميكانيكا التي لا تتطلب جميع التحويلات الفعلية). أنا & # 8217؛ لم أر هذا في الواقع الحصول على تنفيذها، ولكن أنا & # 8217؛ وجدت أن هذا يساعد على قطع مباشرة إلى مطاردة والوصول إلى رقم الحل التوفيقي الذي يعمل لكلا الجانبين.


مرحبا ديفا، شكرا على التعليق.


ما المقصود ب & # 8220؛ التحويل إلى أسهم عادية & # 8221 ؛؟ هل تعني أن الأسهم تذهب إلى المؤسسين؟


وهذا لا يعمل إذا كان يحصل على بيع الشركة قبل جولة أخرى من التمويل. ولكن إذا قمت بإجراء جولة أخرى من التمويل أولا، فإن تلك الأسهم غير المخصصة تذهب إلى تجمع خيار جديد. وهذا يسمح للمستثمرين الحاليين لتجنب اللعب الخيار خلط المراوغة ضد أي مستثمرين جدد وتجنب التخفيف على نفقتك الخاصة.


هذا هو حالة أخرى من المستثمرين يبحثون خطوة واحدة إلى الأمام من رجل الأعمال.


قصدت إنشاء جهاز بحيث يتم تخصيص الأسهم الملغاة بالتناسب مع المساهمين العاديين. ويمكن القيام بذلك على أي تمويل أو M & أمب؛ A الحدث. بصراحة، الميكانيكا دون & # 8217؛ ر حقا يهم. I & # 8217؛ كان لي هذا النقاش حوالي خمس مرات مع مختلف المستثمرين من الشركات أنا & # 8217؛ كنت تشارك مع.


والمفتاح هو إعادة صياغة المناقشة بطريقة تصل إلى الدوافع الأساسية للأحزاب المختلفة. الأساس المنطقي وراء تخصيص المزيد من مجموعة الخيارات غالبا ما يكون & # 8220؛ أفضل من الآسف & # 8221؛ بدلا من & # 8220؛ دع & # 8217؛ زيادة مصطنع حصة الأسهم من المستثمرين. & # 8221؛ إذا كان هذا هو السبب الحقيقي، ثم يجب أن يكون هناك استثناء لاسترجاع جميع الخيارات غير المخصصة أساسا في تجمع مشترك بدلا من أن تختفي ببساطة. رجل الأعمال يقول & # 8220؛ مهلا، نحن & # 8217؛ ليرة لبنانية إعطاء أكبر عدد من المشتركة حسب الحاجة، ولكن إذا كانت أرين & # 8217؛ ر المستخدمة، نحن لا تريد أن تأخذ هذا ضرب. & # 8221؛


كما تعلمون، كل ذلك يأتي حقا إلى المستثمر الراغبين في الحد من التخفيف له في جولات المستقبل من خلال وجود خيار بركة التي لن تحتاج إلى أن تصدرت الكثير في جولات المستقبل. لكنهم لن يعترفوا بذلك أبدا. لذلك عليك أحيانا إعادة صياغة معلمات المناقشة، وهو بالضبط ما تقترحه يا رفاق في مقالك. كان اقتراحي مجرد طريقة أخرى للقيام أساسا نفس الشيء إذا كان الناس لا تزال تواجه اعتراضات بعد ترشيح قاع المتابعة التي ننصح.


أنا & # 8217؛ لم أر مستثمرا في الواقع تذهب لبنية مثل هذا. ولكن أنا & # 8217؛ في عدة مرات ينظر لهم تصبح على استعداد لقبول تجمع الخيار أكثر من ذلك بكثير الحجم معقول. أنا & # 8217؛ رأيت المناقشة مثل هذا:


فك: اختبر بركة الخيار 25٪.


فك: يجب أن تفعل 22٪ بلاه بلاه بلاه.


حسنا، سنقوم بفعل 22٪، ولكن يتم تحويل أي أسهم غير مستخدمة بدلا من التراجع أو الإلغاء. أو يمكننا أن نفعل فقط 10٪ المصطلحات القياسية.


فك: ماذا عن 12٪؟


أثار الخيار تجمع سؤال بالنسبة لي، إذا كنت يمكن أن يرجى التكرم. ماذا لو كان المؤسس يتضمن بالفعل خيار تجمع في الأسهم القائمة القائمة؟ على سبيل المثال، افترض أن أسهم 5M المعلقة من بينها 20٪ (أو سهم 1M) محفوظة لخيارات الأسهم الموظف.


دعونا نفترض أيضا أن يتم الاتفاق على التقييم قبل المال في 5M $، يمكن أن ندعي سعر السهم الفعلي هو 5M / 5M أو 1 $ / سهم؟


أفهم في السيناريو الخاص بك، وكان يجب إصدار أسهم جديدة، ولكن ليس في السيناريو الخاص بي. هل انا صائب؟


صحيح & # 8211؛ في السيناريو الخاص بك، على الأرجح، لن تكون هناك خيارات جديدة يجب إصدارها لأن لديك بالفعل 20٪ من الأموال المسبقة المخصصة المخصصة. سيكون رصيدك المسبق 5 ملايين دولار، ولكن على أساس التفاح إلى التفاح لكيفية تشجيعنا على التفكير في ما قبل الدفع (قيمة الأسهم المخصصة للأشخاص الذين هم بالفعل مساهمين في الشركة )، فإنه & # 8217؛ s $ 4M. ولكن، هذا هو في الأساس فقط الدلالات. والسؤال الرئيسي هو كم المستثمرين الجدد يقدرون مساهمات المساهم الحالي، وبهذا المعنى، حتى في السيناريو الخاص بك، فإنه في & # 8217؛ s في 4M $.


هذا مفيد جدا. سؤالي هو & # 8212؛ ماذا لو كنت لا تزال سائدا من حيث مقدار المال الذي ترفعه لسلسلة A. على سبيل المثال، اسمحوا & # 8217؛ ق أقول كل ما تحتاجه حقا هو 2M $، ولكن هناك & # 8217؛ ق الاهتمام بما فيه الكفاية في السوق ل رفع 5 ملايين دولار & # 8212؛ وفي نهاية المطاف أنها ستكون مخففة بالمثل. وفي هذه الحالة، سيكون هناك اختلاف كبير في استخدام الأموال وخطة التوظيف للسيناريو الذي تبلغ قيمته 2 مليون دولار مقابل 5 ملايين دولار. أي أفكار حول كيفية الحصول على نهج رفع مستقل؟


هنا هو اقتراحي. وضع خطة التوظيف التي تتفق مع مبلغ من المال الذي تطلبه. إذا كنت في نهاية المطاف جمع المزيد من المال، قد المستثمرين أو قد لا يطلب منك مراجعة خطة التوظيف قبل التمويل. إذا كانوا لا & # 8217؛ ر، هوراي بالنسبة لك.


ملاحظة أخرى مثيرة للاهتمام: على الرغم من أن التخفيف هو نفسه سواء كنت تفعل 2M $ على 2M $ قبل المال أو 5M $ على 5M $ قبل المال، وسعر السهم أعلى في حالة 5M $. من الناحية النظرية، يجب أن تكون قادرا على إصدار عدد أقل من الأسهم للموظفين الجدد لأن سعر السهم أعلى. لذلك يجب أن تكون قادرة على الابتعاد مع تجمع الخيار أصغر.


ومع ذلك، في الممارسة العملية، تميل الخيارات للموظفين الجدد إلى أن تحسب كنسبة مئوية من ما بعد المال، وليس كقيمة سهم إجمالية.


نتيجة طبيعية لخلط المراوغة الخيار هو & # 8220؛ ما هو & # 8217؛ s في الأسهم المخففة بالكامل القائمة إذا كان لديك ملاحظات قابلة للتحويل أو معلقة المعلقة؟ & # 8221؛ والمسألة هي ما إذا كان ينبغي اعتبار األسهم ذات القيمة عند تحويل مذكرة الجسر القابلة للتحويل أو األوامر الصادرة فيما يتعلق بالجسر جزءا من األسهم المخففة بالكامل قبل احتساب األموال القائمة في حساب سعر السهم من المجموعة أ. تذكر، الأسهم المخففة المعلقة محركات سلسلة A سعر السهم إلى أسفل، مما أدى إلى مزيد من التخفيف للمؤسسين.


وبالنظر إلى أن العديد من الشركات يفعلون تحويلات تمويل الجسر ملاحظة كما جولة البذور، وهذا يبدو أن يأتي نسبيا في كثير من الأحيان.


سوف تتخذ المجالس القروية موقفا مفاده أن جميع األسهم القيمة عند تحويل مذكرة الجسر وأي مذكرات ممنوحة ستكون جزءا من القاسم لحساب سعر السهم من المجموعة أ.


للوهلة الأولى، يبدو أن هناك حجة جيدة نيابة عن الشركة بأن الأسهم التي لا تقدر بثمن على مذكرة الجسر لا تختلف عن الأسهم الصادرة في المجموعة ألف، وينبغي ألا تدرج في أسهم ما قبل النقود المخففة بالكامل أمتياز. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأوامر الصادرة في اتصال مع المذكرة يكون عادة سعر ممارسة يساوي سعر سلسلة A، لذلك هذه الأوامر ليست مخففة مثل الأسهم المؤسسين رخيصة الأسهم المشتركة.


إن الرد من فك هو (1) الأموال من الجسر ذهبت والقيمة التي تم إنشاؤها من قبل هذا المال ينعكس في تقييم ما قبل المال، وبالتالي فإن الأسهم ذات قيمة عند تحويل العد جسر مقابل أسهم المخففة بالكامل، (2) ) في أي حال، هناك خصم تحويل على تحويل المذكرة بحيث تكون هذه الأسهم مخففة للسلسلة A، و (3) على الرغم من أن الأوامر لا تخفف اليوم مع سعر ممارسة بسعر السلسلة A، فإنها وسوف تكون مخففة في المستقبل في الجولة المقبلة من التمويل، وبالتالي فإن ما قبل سلسلة يجب على المستثمرين تحمل هذا التخفيف.


وبطبيعة الحال، فيما يتعلق (1)، إذا كان لا يزال هناك المال في البنك في وقت السلسلة أ، وربما جزء من الأسهم قيمة عند تحويل الجسر ينبغي أن تؤخذ من حصة ما قبل المال المخفف بالكامل عدد إلى حد المال المتبقي في البنك.


وفيما يتعلق ب (2)، ربما ينبغي إدراج جزء الخصم من أسهم التحويل في رقم الأسهم المخفف بالكامل قبل النقود، ولكن الباقي (إلى الحد الذي يكون فيه المال المتبقي في البنك) لا ينبغي أن يكون كذلك.


وأخيرا، فيما يتعلق ب (3)، ربما لا يكون التباين في الأمر مختلفا عن الإغلاق المتعدد في جولة السلسلة A، حيث يتم تحديد السعر عند الإغلاق الأول، ويبدو أن الإغلاق الثاني يستمر لفترات طويلة بعد أول إغلاق عند نفس السعر للسهم كأول إغلاق.


I & # 8217؛ د غريبة في رد فعل فك لهذا، لأن آخر مرة حاولت هذا، فقدت الحجج (1) و (2) (مع منطق ليس أكثر بكثير من & # 8220؛ لا، تلك الأسهم هي في المقام & # 8221؛ & # 8211؛ نهاية الوسيطة) والبند (3) أوامر لا ينطبق.


I & # 8217؛ سوف تضطر إلى إعادة استخدام هذا التعليق في شكل مختلف قليلا على موقعي. تنطبق إخلاء المسؤولية النموذجية حول المشورة القانونية على هذا التعليق.


وبصرف النظر عن انتقاد حول شركة المحامين بدء التشغيل لا تتفاوض بجد ضد المجالس القروية (التي أنا أوافق بشدة مع شريك وسغر)، وأعتقد أنك & # 8217؛ القيام بعمل عظيم تثقيف رجال الأعمال حول الفروق الدقيقة في المفاوضات مع المجالس القروية.


كنا قادرين على الحصول على أسهمنا ملاحظة الجسر غير المدرجة كجزء من بريموني أسهم المخفف بالكامل المعلقة. وفي حالتنا، كانت ورقة مساومة مستخدمة بالاقتران مع اتخاذ قرار باتخاذ المزيد من المال، وليس على العكس من رفع التقييم للحصول على أموال إضافية. الفرق الوحيد هو أننا قد وافقنا على تقييم معين ومبلغ معين تم جمعه، ومن ثم لم يستثمر أحد المستثمرين في المراحل النهائية (مع كتابة تعريفات)، لذلك قلنا نحن نأخذ أقل من المال في نفس التقييم. أعطيت لنا خيار القيام بذلك أو أوبينغ بريموني كامل المخفف.


نحن & # 8217؛ إعادة النظر في القيام سلسلة المفضل ومذكرة مع أسهم منح في نفس الوقت. على سبيل المثال، نقوم بجمع مليون دولار في المجموعة "أ" وإصدار مليون دولار في الملاحظات. فإن صاحب الدين يريد حقوق ملكية حرة تساوي نصف حقوق الملكية التي ستحصل عليها المجموعة أ.


كيف تعتقد أن سلسلة سعر السهم يجب أن تحسب؟ هل ينبغي أن نتخذ تخفيفا على الأسهم الممنوحة للديون؟ أو، نظرا لأننا تلقينا استفادة من تلك بعد، يجب استبعادها & # 8211؛ على الرغم من عدم وجود حقوق ملكية جديدة & # 8221؛ قادم من الدين؟


الرد هنا أو البريد الالكتروني لي في johngalt@jubii. co. uk.


أوك & # 8230؛ رأى المخطط على.


& # 8220؛ كيف يمكنك إنشاء تجمع خيار من خطة التوظيف؟ & # 8221؛


هل من الصحيح افتراض أن٪ s المعروضة هي مشاركة حصة مستديرة٪ s؟


أيضا إذا الرئيس التنفيذي، كو، وما هي أيضا مؤسسي ولها مؤسسي سهم & # 8230؛ هل مضاعفة تراجع والحصول على٪ ق أظهرت بالإضافة إلى أسهم المؤسسين؟


الأرقام هي ما بعد A وخشنة.


لا لا تراجع مزدوج. يتم تعويضك بالفعل من خلال أسهم مؤسسك & # 8217؛ s.


أنا لا أختلف، نيفي. وأعتقد أن المؤسسين الحصول على أسهم التأسيس لتشكيل الفكرة، وسحب الشركة معا، وخلق قيمة. ثم يقومون بأدوار من شأنها أن تكلف تخفيفا للمساهمين من خلال الخيارات. ويؤدي استبدال املؤسسني في أدوار كل منهم أيضا إلى تخفيف املسامهني من خالل اخليارات. ومن المعقول تماما أن يتوقع المؤسسون تعويضا عن العمل الجاري؛ لا ينبغي أن يكون هناك توقع للأعمال الخيرية للمساهمين الآخرين.


تشارلي، انكم مدعوون للاختلاف ولكن هذا ليس هو القاعدة. 🙂


حتى & # 8220؛ أسوأ & # 8221 ؛، أسهم مؤسس & # 8217؛ s تخضع للاستحقاق.


[& # 8230؛] تريد بركة خيار صغير. سوف يخبرك المستثمرون أن الشركة تحتاج إلى بركة خيار كبير. Balony. النقاش هو حقا حول من يدفع ثمن تجمع الخيار. فينتوريهاكس لديها مقال ذات الصلة. [& # 8230؛]


سؤال واحد حدث لي بعد قراءة مقالك، إذا كنت يمكن التكرم تسليط بعض الضوء على ذلك. في المثال الخاص بك، إذا تم تخفيض مجمع الخيار إلى 10٪، فلنفترض أنه رقم دائري للخيارات الجديدة بقيمة 1 مليون دولار أمريكي، يجب ألا تكون القيمة التالية:


6M $ التقييم الفعال + 1M $ خيارات جديدة + $ 2M النقدية = 9M $.


لماذا تريد فك و # 8217 من أي وقت مضى لرفع القيمة الحقيقية للشركة إلى 7M $ إذا كانوا يعتقدون أن الشركة تستحق فقط 6M $؟ الاحتفاظ بها في 6M $ من المؤكد أن تزيد أيضا نسبتهم، وون & # 8217؛ ر ذلك؟


ما تقترحه هو عقلاني، ولكن هذا ليس هو الطريقة التي يتم بها. 🙂


وسيقدم عرض المستثمر عرض ما قبل المال الذي يتضمن تجمع الخيار. لذلك إذا خفضت حجم تجمع الخيارات، فإن & # 8220؛ فعال قبل المال & # 8221؛ يزيد من ذلك قبل أن يعرض المستثمر الخاص بك يمكن أن تبقى نفسها.


نحن إطلاق الشركة التي سوف تتطلب 4 جولات من التمويل على مدى 4 سنوات. لدينا خياران:


1. تخصيص خيار واحد تجمع أمام جميع التوظيف لمدة 4 سنوات القادمة.


2. تخصيص تجمع الخيار الذي سيتم تغطية توظيف فقط حتى الجولة التالية.


الذي يخفف مؤسس أقل؟ حدسي يقول أن الخيار الثاني هو الأفضل لأن المستثمرين في وقت مبكر يتم تخفيف جنبا إلى جنب مع المؤسسين خلال إنشاء برك الخيار الجديد.


هل لديك جدول بيانات يعرض نماذج متعددة من التمويل وإنشاء مجموعات الخيارات؟


الخيار 2 أفضل.


كنت أتساءل عما إذا كانت نطاقات نشر لمنح الخيار في وادي السيليكون لا تزال الحالية وكيف / حيث لم تحصل عليها؟


[& # 8230؛] فينتيور هاك & # 8217؛ s آخر على برك الخيار، الذي يوفر بعض نطاقات الأسهم مفيد لأنواع مختلفة من التوظيف [& # 8230؛]


[& # 8230؛] قانونا. تتوفر الكثير من المعلومات على شبكة الإنترنت. تأكد من فهم تأثير تضمين بركة الخيار في تقييم ما قبل المال. فكر في بدائل لمجرد تغيير التقييم، مثل استخدام [& # 8230؛]


[& # 8230؛] قطعة من الكعكة ولا تنوي الأسهم أو الأسهم الخيارات ليتم تسليمها في الواقع (كلمة على هذا واحد، والرجال)، أو (ب) كنت تعطي فقط من الأسهم وخيارات الأسهم بعناية وبعد ذلك فقط لهؤلاء الضباط، [& # 8230؛]


[& # 8230؛] هذا يبدأ بفهم كيف أن المجالس القروية ورجال الأعمال غالبا ما يرون التقييم بشكل مختلف. ولا جوائز للتخمين أي جانب من الجدول يفهم حقا الإجابة الصحيحة. أنا غير متأكد من أنني حقا بحاجة إلى كتابة هذا على طول لأن نيفي مسمر تماما الموضوع في مقاله & لدكو؛ الخيار تجمع المراوغة. & رديقو؛ [& # 8230؛]


وظيفة ممتازة. يجعل القراءة مثيرة للاهتمام.


هل يمكنك التكرم بتذكر ما هي النطاقات النموذجية للأسهم المؤسس (خيارات) مع سيناريو الحالة المستخدمة.


من شأنه أن يكون مفيدا للغاية.


شكرا مقدما.


[& # 8230؛] أتفق تماما مع مارك سوستر: نيفي في فينتوريهاكس الأظافر موضوع الخيارات في منصبه & # 8220؛ الخيار تجمع المراوغة. & # 8221؛ في الأساس، توفير خيارات الأسهم للموظفين يقلل من نسبة ملكية [& # 8230؛]


نيفي و نافال، وجدت مقالتك مفيدة.


سؤال سريع وأنا أعد ورقة الشروط. لأنني (الرئيس التنفيذي) وشريكي (ف التكنولوجيا) هي المؤسسين والمساهمين الأغلبية، سيكون هناك فائدة في حجز أي خيارات الأسهم لأنفسنا؟


أنا أفكر في اقتراح 4.5٪ تجمع، (2.5٪ لجميع أعضاء مجلس الإدارة و 2٪ إضافية اثنين من الموظفين الذين نخطط).


سوف نقدر تعليقاتكم. شكرا، ميهير.


هذا هو وظيفة كبيرة. عند جلب الرئيس التنفيذي على متن في غير الممولة، شركة توليد المربعات التي هي على استعداد لإطلاق بعد عام بالإضافة إلى تطوير المنتجات هل تعطي خيارات أو الأسهم المشتركة؟ ما هو المفضل ولماذا؟


أي نصيحة هي محل تقدير.


مادة عظيمة! وأنا أقدر بصدق الموارد التي جعلتها جميع المتاحة لأصحاب المشاريع من خلال فينتوريهاكس.


هذه المقالة تطرح سؤالا لي: بما أن الأسهم مكلفة & # 8230؛ عند استخدام خطة التوظيف لتحديد حجم تجمع الخيار، يمكن (أو ينبغي) تحصل على الحبيبية للنظر في كيفية العديد من الأسهم سيتم فستيد خلال قبل الجولة القادمة من التمويل أو مجرد إلقاء نظرة على العدد الإجمالي للأسهم التي يتم تخصيصها في عقد توظيف الموظف الجديد؟ (على سبيل المثال نائب الرئيس الذي ينضم إلى الفريق هو الحصول على 5٪ مجموع والتي سوف تنعكس في عقدهم ولكن فقط 0.1٪ يمكن أن تؤول بحلول الوقت الذي تأتي الجولة القادمة من التمويل، وما إلى ذلك)


& أمب؛ 8220؛ لماذا ليبرون نفى موهبته على فريق مثل شيكاغو بولز & # 8230؛ غبي & # 8221؛


[& # 8230؛] قد تحتاج الحاضنات إلى إعداد تجمع خيارات. إذا كان الأمر كذلك، فإن مؤسسي بدء التشغيل & # 8217؛ s بحاجة إلى معرفة هذا الخيار تجمع يخفض تقييم ما قبل المال الخاص بك. باستخدام المثال السابق، إذا كانت الحاضنة تريد بدء التشغيل الخاص بك لإعداد تجمع خيار 15٪ كجزء [& # 8230؛]


لماذا الشركات دائما مطاردة النمو؟ & # 8230؛


تختلف الإجابة عن الشركات العامة والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والشركات العائلية وما إلى ذلك. بالنسبة للشركات العامة ترتبط قيمة الشركة بشكل كبير بالنمو، لأن سعر السهم الحالي يعكس ما يتوقعه المستثمرون فوتو & # 8230؛


التفاوض على تجمع الخيارات.


كثير من الناس يعتقدون أن ارتفاع (إيه) التقييم هو الكأس المقدسة. هؤلاء الناس (في كثير من الأحيان) خاطئة. في السعي لتحقيق تقييم عالي، غالبا ما يتخلى المؤسسون عن غير قصد عن نسبة مئوية من نقاط الملكية عن طريق الموافقة على احتياطي خطة خيار كبير دون داع. إذا كنت تراجع ورقة مصطلحات، & لدكو؛ تجمع & رديقو؛ يمكن أن يكون نقطة حرجة للتفاوض، ويمكن أن يكون الرابط للحصول على سعر أعلى للسهم الواحد لشركتك، وكنت قد يكون أفضل حالا في تقييم أقل مع بركة أصغر من في تقييم أعلى ومجموعة أكبر.


أولا، لنفهم ما هو & لدكو؛ تجمع & رديقو؛ يمثل في نظر المستثمر الرئيسي تمويل شركة خاصة: تجمع عادة ما يمثل النسبة المئوية للرسملة بعد المخفف بالكامل بعد الشركة المتاحة لمنحة الخيار الموظف في المستقبل.


ومع أخذ ذلك في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على مثال سريع (مبسط جدا): لنفترض أنك تعيد تمويل شركة ذات تمويل مسبق مع أسهم بقيمة 10 مليون سهم من أسهم الشركة المشتركة.


وبطبيعة الحال، فإن الرياضيات تختلف في كل صفقة (ويتوقع العديد من المستثمرين نسبة ثابتة من وظيفة، وبالتالي فإن مبلغ الاستثمار قد تختلف على أساس التقييم). ومع ذلك، فإن حجم تجمع الخيار.


كيف يمكنك مساعدة قضيتكم؟ النظر في وضع ميزانية الخيار، استنادا إلى النسب المئوية بعد الإغلاق، التي تبين ما تحتاجه لجعل على مدى 12-18 شهرا القادمة لتلبية خطة التشغيل التي قدمتها للمستثمرين. هذا التمرين سوف تنتج عادة تجمع موثوق به الذي هو في كثير من الأحيان أقل من نسبة مجردة المستثمرين تجمع & لدكو؛ التفكير & رديقو؛ فإنها تحتاج إلى شركة مرحلة معينة. على سبيل المثال، قد يظن المستثمر أن تجمع 20٪ هو & لدكو؛ ستاندارد & رديقو؛ لسلسلة شركة، استنادا إلى تجاربهم مع الشركات الناشئة الأخرى. ومع ذلك، قد تتطلب خطتك إجراء عدد أقل و / أو لدكو؛ مستوى أقل & رديقو؛ hires that will only require you to make grants equal to 10% of the capitalization. Even at the same valuation, a lower pool means more percentage points stay in your pocket for now.


If you can convince the investors that 10% is really all you need, you just saved 10% for yourself, which may result in your being able to reasonably accept a lower valuation that comes with fewer strings attached.


مقالات ذات صلة.


كيفية التعامل مع التغييرات في مجلس إدارتك.


Frequently Asked Questions: Convertible Debt.


Finding the Right Angel Investor for You.


المستندات الموصى بها.


سلسلة البذور حزمة تمويل الأسهم.


Series Seed Convertible Note Financing Package.


Y Combinator "Safe" Financing Documents Generator.


&نسخ؛ 2003-2017 كولي لب و كولي (أوك) لب. كل الحقوق محفوظة.


COOLEY وسهل حصوي؛ و كولي لب & ريج؛ علامة تجارية مسجلة علامات الخدمة في الولايات المتحدة من كولي لب. كولي غو هي علامة تجارية لشركة كولي لب.


شكر لتواصلك معنا. نحن نقدر لك أخذ الوقت لتقديم التغذية الراجعة على كولي غو. في حين أننا لا نستطيع الرد على كل استفسار، قد نصل إلى التماس مزيد من التوضيح بشأن أي اقتراحات أو قضايا فنية قمت بإرسالها.

No comments:

Post a Comment